المقدمة
مرحبًا بكم في فلورنسا ، عاصمة توسكانا والمدينة التي يعتبر مركزها التاريخي متحفًا رائعًا في الهواء الطلق ، والذي سوف تكتشفه من خلال دليلنا الصوتي
في الأصل ، كانت فلورنسا معسكرًا محصنًا للإتروسكان. في عام ٣٩٥ م ، سقط الأتروسكان في يد روما ، وأسس الرومان بلدية فلورنتيا. في عام ٧٧٤ ، تم غزوها مرة أخرى ، هذه المرة من قبل إمبراطورية شارلمان
بعد تحريرها في العصور الوسطى ، شاركت المدينة بقوة في الصراع على السلطة بين مختلف مدن توسكانا (سيينا ، بيزا ...) ، ولاحقًا في الحروب مع وضد البابا والنبلاء. أصبحت واحدة من أقوى المدن وأكثرها ازدهارًا في أوروبا ، حيث صاغ عملتها الخاصة لمدة ثلاثة قرون ، والتي كانت تُعرف باسم الفلورين الذهبي
كان الفلورنسيون رواد "القرض واسع النطاق" ، الذي بدأ بإقراض مبالغ كبيرة لدول أوروبا ذات السيادة مقابل جزء من عائداتها الضريبية كل عام.
في عام ١٤٠٦ ، غزت فلورنسا بيزا وأصبحت قوة بحرية مهمة. دفع ازدهار المدينة أغنى التجار إلى تحويل منازلهم إلى قصور أنيقة
استولى آل ميديشي ، الذين كانوا أغنى عائلة في فلورنسا ، على السلطة عام ١٤٣٤ ونفي خصومهم وأفلسوا. وبالتالي ، حكموا المدينة لمدة ٣٥٠ عامًا. خلال هذه الفترة ، اشتهرت فلورنسا بازدهارها وباعتبارها مركزًا للفن والثقافة تحت رعاية ميديتشي.
في عام ١٧٣٧ ، انتهى سلالة ميديشي. انتقلت المدينة إلى التاج النمساوي حتى عام ١٨١٥ عندما أصبحت توسكانا إحدى مقاطعات إيطاليا بعد مؤتمر فيينا.
كانت عاصمة إيطاليا لمدة ست سنوات حتى عام ١٨٧١
"خلال الحرب العالمية الثانية ، احتل الألمان المدينة وشهدوا تدمير العديد من جسورها. لحسن الحظ ، يمكن إنقاذ الجسر القديم "بونتي فيكيو
فاض نهر أرنو في عام ١٩٦٦ ، مما أدى إلى إغراق جزء كبير من المدينة. تسببت الطفرة المرعبة في المياه والطين في مقتل ٣٤ ساكنًا وتسبب في أضرار لا تُحصى بالمدينة وتراثها. جاء جيش من المتطوعين من جميع أنحاء العالم لمساعدة الفلورنسيين. وكتعبير عن الامتنان ، لا تزال المدينة تذكرهم بأنهم "ملائكة الطين"
بيازا ديل دومو
أهم ميدان في فلورنسا هو بيازا ديل دومو ، والذي يعتبر المركز الديني للمدينة. من هنا يمكنك رؤية الكاتدرائية ومعمودية القديس يوحنا وبرج جيوتو بيل باستخدام الدليل الصوتي (المرشد الصوتي).
تم هدم العديد من المنازل لإفساح المجال للكاتدرائية الضخمة وبرج الجرس. لبعض الوقت ، رفضت عائلة محلية تعرف باسم Bischero بيع منزلها حتى دمرته حريق في النهاية. جاءت إهانة فلورنسية شائعة الاستخدام من هذا الحدث: "O Bischero!"
بالقرب من Plaza del Duomo كان Loggia del Bigallo ، وهو منزل صغير ينتمي إلى شركة Santa María della Misericordia ، حيث تم تجميع الأطفال المهملين والأيتام.
كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيور
يتبع الدليل الصوتي (دليل صوتي) في كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري ، التي بدأ بناؤها في عام ١٢٩٦. عند اكتماله بعد ٧٢ عامًا ، كان أكبر مبنى في أوروبا. حدث الطاعون الأسود الذي دمر المدينة أثناء بنائها.
يأتي اسمها من زهرة الزنبق ، وهي رمز لفلورنسا وجزء من علمها.
تتوج الصرح قبة كبيرة شيدها فيليبو برونليسكي بعد قرن تقريبًا. تصميمه مستوحى من البانثيون في روما.
نظرًا للوزن الزائد للقبة ، درس برونليسكي لسنوات لابتكار طريقة بناء جديدة ومبتكرة تعتمد على استخدام تركيبة من الطوب المتقاطع. وكانت النتيجة قبة مزدوجة ذاتية الدعم يبلغ ارتفاعها ١١٤ متراً وتحتوي على ٤٦٣ درجة. تكون الرحلة الأخيرة للسلالم في أعلى القبة عمودية تقريبًا بين القبة الداخلية والخارجية. أهم ما يميز زخرفته هو لوحة جدارية ليوم القيامة.
توفي برونليسكي بعد ١٠ سنوات من الانتهاء من القبة. أقيمت جنازته تحت القبة ودفن في سرداب الكاتدرائية.
بعد إجراء سلسلة من الحفريات ، في عام ١٩٦٥ ، تم اكتشاف بقايا كاتدرائية فلورنسا الأصلية التي تعود إلى وقت كانت المدينة مستعمرة رومانية. يقع Santa Reparata ضمن أساساته.
معمودية القديس يوحنا
تعتبر هذه المعمودية أقدم مبنى في فلورنسا ، حيث بدأ البناء في القرن الخامس. يرمز شكله الثماني إلى قيامة السيد المسيح ، وواجهته مزينة بالرخام الأبيض والأخضر ، بما يتماشى مع المباني الأخرى في الساحة.
داخلها ، تشمل المعالم البارزة قبر Antipope Juan XXIII وقبة جميلة مزينة بفسيفساء بيزنطية.
من بين بواباتها البرونزية الثلاثة ، فإن أكثرها إثارة للإعجاب هي "بوابات الجنة" كما سماها مايكل أنجلو. تقع هذه على جانب Battistero وتطل على كاتدرائية فلورنسا. تتكون البوابات من ١٠ لوحات تصور مشاهد من العهد القديم مثل قصة آدم وحواء وطوفان نوح.
تم تطبيق الورنيش في القرن الثامن عشر لإخفاء اللون الأصلي للألواح. ومع ذلك ، تم إجراء عمليات الترميم على مر السنين لاستعادة شكلها ولونها الأصلي.
وضعت أحداث مختلفة عبر تاريخ المدينة مقاومة بوابات الفردوس على المحك. ومن الأمثلة على ذلك خلال الحرب العالمية الثانية عندما تم تفكيكها لحمايتها من عمليات القصف. في وقت لاحق ، تسبب فيضان نهر أرنو في سقوط ٦ من ألواحه.
"الألواح الأصلية محفوظة حاليًا في متحف الكاتدرائية لحفظها. في مكانهم نسخة طبق الأصل تمامًا يمكنك رؤيتها باستخدام دليل الصوت "أدلة صوتية
جرس برج الجرس
بدأ الفنان الشهير جيوتو هذا البناء في عام ١٣٣٤. ومع ذلك ، فإن وفاته المبكرة تعني تكليف فنانين آخرين بإنهائه.
يتم فصل برج الجرس عن الكاتدرائية نفسها بحيث لا تتسبب اهتزازات الدقات في إتلاف الهيكل.
يبلغ ارتفاعه ٨٤ مترًا ويتكون من ثلاثة مستويات مختلفة. يتكون الزخرفة الخارجية من الرخام الأبيض والأخضر ، بينما تصور النقوش البارزة لحظات توراتية بالإضافة إلى الأنشطة اليومية في جميع أنحاء المدينة.
التماثيل المحفوظة في برج الجرس نسخ. يمكن رؤية النسخ الأصلية باستخدام دليل صوتي (أدلة صوتية) في متحف ديل أوبرا ديل دومو.
معرض أوفيزي
يعد معرض أوفيزي أحد أكثر المجموعات الفنية شهرة في العالم ، مع أعمال لفنانين إيطاليين بارزين في عصر النهضة مثل بوتيتشيلي وليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو ورافائيل وتيتيان ، والتي يمكنك اكتشافها باستخدام دليل الصوت
في البداية ، كان المبنى يضم مكاتب قضاة فلورنسا ، حيث يأتي الاسم ، مع الأخذ في الاعتبار أن أوفيزي تعني المكاتب. ومع ذلك ، في عام ١٥٨١ ، قررت عائلة ميديشي استخدام جزء من هذا المبنى لتخزين مجموعتهم الفنية.
في عام ١٩٩٣ ، انفجرت سيارة مفخخة قريبة ، والتي أثرت في الغالب على غرفة نيوب في الطابق الثاني ، مما أدى إلى إعادة بناء جزء من المعرض.
بيازا دي لا سيجنورا
Palazzo Vecchio و Loggia dei Lanzi ونافورة Neptune وتمثال Cosimo للفروسية وقصر Uguccioni يحيط بهذه الساحة قصر
الساحة التي تقف فيها مع الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) غارقة في التاريخ. خلال فترة الإمبراطورية الرومانية ، كانت هناك ينابيع حارة هنا ، والتي اختفت في العصور الوسطى. منذ ذلك الحين ، احتلها الحرفيون والمباني الحكومية.
تم تنفيذ العديد من عمليات الإعدام هنا ، وكان أكثرها إحياءً لذكرى جيرولامو سافونارولا. يتم الاحتفال بعيد فيوريتا كل يوم 23 مايو باسمه ، حيث يتم وضع نسيج من الزهور في المكان الذي تم تعليقه فيه. يمكن العثور على لوحة رخامية في المكان المحدد اليوم.
غُطيت الساحة بالزهور في اليوم التالي لوفاته ، مما يرمز إلى تقدير الناس لهذه الشخصية الدينية الدومينيكية المحبوبة.
اتخذ المربع شكله الحالي على شكل حرف L بعد معركة بينيفينتو عام ١٢٦٨.
بالاسيو فيكيو
عام ١٣١٤ ، وكانت في الأصل وكالات تابعة للحكومة الفلورنسية للجمهورية. في ذلك الوقت ، كان يُعرف باسم Palazzo della Signora بُنيت
في القرن السادس عشر ، أمر Cosimo I de Medici بإعادة تشكيله مما أدى إلى ظهوره الحالي. استخدمته المحكمة كسكن حتى تقرر نقله إلى قصر بيتي ، وبالتالي اكتسبت لقب "القصر القديم". أمرت عائلة ميديشي ببناء العديد من الممرات حتى يتمكنوا من الهروب من الخطر وإخفاء أشياءهم الثمينة.
يوجد عند مدخلها نسخة من مايكل أنجلو ديفيد بالإضافة إلى تماثيل هرقل وكاكوس الشهيرة.
عند الدخول مع الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) ، يمكننا العثور على قاعة Cinquecento ، وهي الأكبر في فلورنسا ، والمكان الذي لا يزال يقام فيه الجماهير والأحداث. كان يستخدم سابقًا كمكان اجتماع للمجلس الكبير المكون من ٥٠٠ عضو. كان مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي يخططان لرسم بعض اللوحات الجدارية في الغرفة. في النهاية ، كان فاساري مسؤولاً عن تصوير حياة كوزمي الأول من خلال فنه.
لوجيا دي لانزي
بُنيت هذه الشرفة عام ١٣٨١ ، وكانت في الأصل شرفة مفتوحة تُقام فيها التجمعات والاحتفالات. سمي الهيكل على اسم المرتزقة الذين خيموا هنا في طريقهم إلى روما في عام ١٥٢٧.
في القرن السادس عشر ، وضعت عائلة ميديتشي بعض المنحوتات من مجموعتهم في الرواق ، وبالتالي لم تعد الشرفة تخدم استخدامها الأصلي.
أهم تمثالين يمكنك رؤيتهما هنا مع الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) هما نشوة الطرب من سابيناس في جيامبولونيا و Perseus of Benvenuto Cellini.
بونت فيتشيو
بدأ البناء في عام ١٣٤٥ ، مما جعله أقدم جسر حجري في أوروبا. في البداية ، شيده الرومان من الخشب ، على الرغم من تدميره لاحقًا بسبب الفيضانات
كانت المنازل الموجودة على طول الجسر في الأصل منازل جزارين وبائعي أسماك. ومع ذلك ، عندما انتقلت المحكمة إلى Palazzo Pitti القريب ، أمر فرناندو الأول بإغلاق هذه المباني بسبب الرائحة الكريهة التي أغفلتها. تم فتح سوق للمجوهرات والحلي في مكانهم.
كلمة "إفلاس" صيغت على هذا الجسر. عندما لا يتمكن التاجر من سداد ديونه ، يتم تدمير الطاولة التي يعرض فيها منتجه ، وسيقول الناس "banco-rotto" ، والتي تعني "مقعد مكسور".
خلال الحرب العالمية الثانية ، كان هذا هو الجسر الفلورنسي الوحيد الذي لم يدمره الألمان.
الجسر موطن لتقاليد رومانسية. الأزواج الذين يرغبون في تكريس حبهم الأبدي سيربطون قفلًا ويرمون المفتاح في نهر أرنو. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك محظور وينتج عنه غرامة لأن الجسر بدأ يعاني من أضرار هيكلية بسبب العدد الكبير من الأقفال المرفقة. ومع ذلك ، لا يزال التقليد مستمرًا حتى اليوم.
لمتابعة زيارة فلورنسا مع دليل صوتي دليل صوتي Palacio Pitti دعنا نذهب إلى
بالاسيو بيتي
بُني عام ١٤٥٨ ، وكان مقر إقامة المصرفي فلورنسا لوكا بيتي. صمم فيليبو برونليسكي هذا القصر لعائلة ميديشي. ومع ذلك ، نظرًا لأنه كان متفاخرًا للغاية ، قررت عائلة بيتي الاحتفاظ بها. في عام ١٥٦٥ ، أصبح منزل ميديشي الجديد بفضل ليونور دي توليدو ، زوجة كوزيمو الأول دي ميديشي ، التي أمرت بتمديدها. في وقت لاحق ، أمر كوزيمو الأول ببناء ممر فاساري لربطه بقصره القديم ومكاتبه الإدارية.
في القرن التاسع عشر ، كانت بمثابة قاعدة عسكرية لنابليون الأول وكانت موطنًا لملوك إيطاليا.
في وقت لاحق ، تم التبرع بالقصر للشعب الإيطالي وأصبح معرضًا فنيًا يضم أعمالًا من القرنين التاسع عشر والعشرين.
يمكنك المشي في الحدائق والاستماع إلى الصوت التالي للدليل الصوتي
حدائق بوبولي
قرروا توسيع حديقتهم إلى ما يمكنك رؤيته اليوم Pitti Palace مقر إقامتهم إلى Medici عندما نقل
تحتوي حدائق بوبولي على عدة نقاط وصول مختلفة: ساحة فناء قصر بيتي ، وحصن بيلفيدير ، وبوابة رومانا ، وميدان بورتا رومانا.
سيسمح لنا المشي في الحدائق باستخدام الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) باكتشاف التماثيل ذات الأنماط والفترات المختلفة بالإضافة إلى النوافير المتقنة ، مثل نافورة كوكب المشتري ونافورة نبتون ونافورة باخوس. تعد الحديقة أيضًا موطنًا للكهوف بما في ذلك Grotta Grande و Grotto di Buontalenti ، وكلاهما مزين بلوحات .جدارية ومنحوتات.
وهي جزيرة صغيرة تحتوي على نسخة طبق الأصل من نافورة المحيط Isolotto الحديقة باتجاه Viottolone Avenue تعبر
كان مدرج الحديقة في الأصل مقلعًا استخرجت منه الأحجار لبناء القصر. في الوقت الحاضر ، توجد هنا المسلة المصرية لفرعون رمسيس الثاني.
أكاديمية فلورنسا للفنون
في عام ١٧٨٤ لاستضافة أعمال الفنانين في أكاديمية الفنون الجميلة ، التي تقع بجوار المنزل مباشرةً Duke Pietro Leopoldo تم تكليف المعرض من قبل
Piazza de la Signora هنا يمكننا أن نجد ديفيد بواسطة مايكل أنجلو. ومع ذلك ، لم يكن هذا هو موقعه الأصلي حيث تم عرض التمثال الشهير عالميًا في ساحة
لما يقرب من ٤٠٠ عام. أدى عمل تخريبي في عام ١٨٧٣ إلى نقله إلى هنا.
تم صنع التمثال الرخامي الرائع ، الذي يبلغ ارتفاعه 5 أمتار ووزنه 5 أطنان ، بين عامي ١٥٠١ و ١٥٠٤.
في الداخل ، مع الدليل الصوتي (أدلة صوتية) ، يمكننا العثور على أعمال مايكل أنجلو ، وساندرو بوتيتشيلي ، ودومينيكو غيرلاندايو ، وبونتورمو ، وأندريا ديل سارتو ، من بين آخرين.
BASÍLICA DI SAN LORENZO
Basilica di San Lorenzoيقودنا الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) الآن إلى
. بُنيت عام ٣٩٣ ، وكانت كاتدرائية المدينة الرئيسية لمدة ٣٠٠ عام. في عام ١٤١٩ ، وسع فيليبو برونليسكي المبنى ، على الرغم من أن الواجهة لا تزال غير مكتملة.
الكاتدرائية هي مكان دفن الكثير من أفراد عائلة ميديتشي ، حيث تضم ٥٠ مقبرة لأعضاء مختلفين من الأسرة الحاكمة موزعة بين الخزانة القديمة وكنيسة الأمراء والخزانة الجديدة. قام مايكل أنجلو بعمل هذا الأخير ولكنه لا يزال غير مكتمل بسبب حصار فلورنسا وهروب الفنان في عام ١٥٣٤.
سانتا ماريا نوفيلا
هذا هو المقر الرئيسي لدومينيكان في فلورنسا. بدأ البناء في عام ١٢٧٩ واكتمل في منتصف القرن الرابع عشر
تم استخدام برج الجرس البالغ ارتفاعه ٦٩ مترًا في الأصل كمراقبة لاكتشاف الحرائق.
في الداخل ، نجد مع المرشد الصوتي (المرشد الصوتي) Green Cloister ، المزين بلوحات جدارية تعكس "انتصار النظام الدومينيكي"
منذ بداياتهم المبكرة ، ابتكر الرهبان الدومينيكان العطور والعلاجات المنزلية القائمة على الأعشاب. بحلول القرن السادس عشر ، حققوا نجاحًا كبيرًا لدرجة أن كاتالينا دي ميديسي ابتكرت عطرها الخاص ، "أكوا ديلا ريجينا"
في الوقت الحاضر ، تواصل Officina Profumo-Farmaceutica di Santa Maria Novella تصنيع عطورها الشهيرة ، من خلال فروع البيع بالتجزئة في نيويورك ولوس أنجلوس وطوكيو
ساحة جمهورية
منذ العصور الوسطى ، كانت هذه الساحة هي المركز التجاري للمدينة وموقع صاخب مكتمل بالعديد من الباعة الجائلين. عندما انتقلت العاصمة الإيطالية إلى فلورنسا في عام ١٨٦٥ ، تم تنفيذ أعمال الصرف الصحي في البلدة القديمة لحل مشكلات النظافة المستمرة. نتيجة لذلك ، تم افتتاح السوق الجديد في عام ١٨٧٤.
يوجد داخل الساحة عمود وفرة ، الذي يرمز إلى وسط المدينة الرومانية القديمة حيث تقاطعت الشوارع الرئيسية لكاردو وديكومانو مرة واحدة.
أيضًا ، يمكننا أن نرى مع الدليل الصوتي (دليل صوتي) قوس النصر وتمثال الفروسية للملك فيتوريو إيمانويل الثاني ، الذي سميت الساحة باسمه حتى عام ١٩٤٧. تم نقل هذا التمثال خلال فترة ما بين الحربين العالميتين
متحف كاسا دي دانتي
هذا المتحف مخصص للكاتب الكوميدي الإلهي دانتي أليغييري.
في الداخل ، يتم عرض أعمال الفنان جنبًا إلى جنب مع تفاصيل حياته وبعض الحقائق في ذلك الوقت.
في عام ١٩٠٠، قرر مجلس مدينة فلورنسا بناء متحف منزلي في الموقع الذي يُعتقد أن الشاعر قد ولد فيه.
ليس بعيدًا عن متحف منزله ، يمكنك الذهاب مع دليل صوتي (أدلة صوتية) إلى كنيسة سانتا مارغريتا دي سيرشي. هنا ، رأى دانتي ، البالغ من العمر 9 سنوات ، لأول مرة حبيبته بياتريس التي ، كما تعلمون ، كانت مصدر إلهامه الكبير لكتابة الكوميديا الإلهية.
كان حبًا ممنوعًا ألهم قصائده. بعد وفاتها من الطاعون ، أصبحت أكثر أعماله شهرة.
رفات بياتريس الباقية في الكنيسة حيث التقيا للمرة الأولى. يوجد بجانب قبرها سلتان حيث يمكن للعشاق ترك رسائلهم.
متحف أوبرا للقديس ماريا دي دومو
يقع هذا المتحف خلف كاتدرائية فلورنسا. بداخلها ، يمكننا أن نرى مع الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) بعض القطع الأصلية للكاتدرائية والمعمودية وبرج الجرس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاهدة الرسومات والأدوات التي تم استخدامها في تشييد هذه المباني.
David عمل كل من برونليسكي و دوناتيلي و ميكيلانجيلو في هذا المبنى لإنشاء أعظم أعمالهم الفنية ، مثل
يتم عرض ثلاثة أعمال بالداخل:
للفنان مايكل أنجلو بهدف دفنه في روما Pieta Bandini تم صنع تمثال
ماريا ماجدالينا من دوناتيلو
أبواب الجنة ، وهي الباب الرئيسي لمعمودية القديس يوحنا. استغرق Ghiberti 27 عامًا لإنهائه.
باسيليكا دي سانتا كروكس
المحطة التالية للدليل الصوتي (المرشد الصوتي) ، هذه هي أكبر كنيسة فرنسيسكانية في العالم ، تمتد على ارتفاع ١١٥ مترًا. بدأ البناء في موقع كنيسة صغيرة مخصصة لسان فرانسيسكو دي أسيس.
قامت عائلة Quarantesi بتمويل جزء من الكنيسة ، وكان من المقرر إدراج شعار العائلة على الواجهة.
ومع ذلك ، رفض الرهبان المسؤولون هذا الطلب. نتيجة لذلك ، توقفت الأسرة عن تمويل البناء ، ولم تكتمل الواجهة حتى القرن التاسع عشر.
كان برونليسكي و دوناتيلي و جوتو من بين الفنانين الذين عملوا على الديكور الداخلي.
يُعرف البانثيون باسم معبد أمجاد إيطاليا ، ويضم مقابر مايكل أنجلو وجاليليو جاليلي ومكيافيلي
فونتانا دل بورسيللين
التمثال الذي تنظر إليه باستخدام دليل صوتي (أدلة صوتية) هو نسخة برونزية. العمل الفني الأصلي للرخام موجود في معرض أوفيزي.
في القرن السابع عشر ، كان يقع أمام صيدلية الخنازير التي كانت ملتقى للمثقفين.
يقول التقليد الفلورنسي إنه لكسب ثروة مالية ، يجب أن تضع قطعة نقود معدنية في فم الخنزير وتداعب خطمها.
من المعروف أنه تم توزيع عدة نسخ من هذا التمثال الحيواني في جميع أنحاء العالم ، في أمريكا وفرنسا وحتى في أستراليا..
لوجيا ديل ميركاتو نويفو أو ديل بورسيلينو
تم بناء هذا الرواق في منتصف القرن السادس عشر لإيواء السوق. تم بيع الحرير والمجوهرات في الأصل هنا ، على الرغم من بيع السلع الجلدية والهدايا التذكارية المحلية في الوقت الحاضر.
إذا دخلت إلى الداخل باستخدام دليل صوتي (أدلة صوتية) ، فستجد Scandal Stone بالقرب من وسط Loggia هنا ، تعرض التجار ذوو الديون المستحقة للإذلال. تم خلع سراويلهم إلى أسفل وتعرضوا للضرب بالحجر بشكل متكرر على الأرداف.
هنا ، كانت القوات تتجمع قبل المعركة على حلقة عربة الجرس مارتينيلا المتنقلة الضخمة بينما تلوح بعلم المدينة. اعتبر الفلورنسيون القدماء أنه من العار مهاجمة العدو على حين غرة. لذلك ، فإنهم يحذرونهم لمدة تصل إلى شهر مقدمًا من خلال دق جرس مارتينيلا الشهير باستمرار.
بيازال ميشيلانجيلو
يقع هذا المرصد على تل Monte alle Croci ، وقد تم بناؤه عام ١٨٦٥ كجزء من التجديد الحضري للمدينة عندما أصبحت عاصمة لإيطاليا. تكريما للفنان الشهير ، تضم الساحة نسخة برونزية طبق الأصل من ديفيد والتماثيل الأربعة لمصلى ميديتشي في سان لورينزو.
سان مينياتو ديل مونتي
تقول الأسطورة أنه في عام ٢٥٠ ، خلال ولاية الإمبراطور ديسيوس وعندما كان الرومان يضطهدون المسيحيين ، وصل ناسك اسمه مينياتو إلى فلورنسا واستقر في مونتي دي لاس كروسيس. قبض عليه الرومان وقطعوا رأسه. في وقت لاحق ، قيل إنه أخذ رأسه وحمله إلى الجبل حيث دفن.
هنا تم بناء البازيليكا بين عامي ١٠١٨ و ١٢٠٧ ، مما جعل منياتو أول شهيد في المدينة.
يتم الاحتفاظ بعظام San Miniato في المذبح الرئيسي للقبو الذي يمكنك رؤيته باستخدام الدليل الصوتي (أدلة صوتية).
على الواجهة ، يمكننا أن نرى نسرًا يحمل حزمة صوف. كان هذا رمزًا لفن كاليمالا ، وهو عبارة عن جمعية لتجار الصوف الفلورنسيين الذين مولوا جزءًا من الكاتدرائية.
في حصار فلورنسا من قبل قوات شارل الخامس ، يقال أن مايكل أنجلو قام بحماية البرج بتغطيته بالمراتب.
FORTE DI BELVEDERE
بأمر من عائلة ميديشي ، بدأ بيرنارد بوناتيلي بناء هذا الحصن في نهاية القرن السادس عشر. ومن المعروف أيضًا باسم حصن سان جورج.
يتصل الحصن بـ قصر فيكوعن طريق ممر فاساري وبقصر بيتي عبر ممرات تحت الأرض تمتد أسفل حدائق بوبولي.
يوجد في داخله قصر بلفيدير ، الذي تم بناؤه عام ١٥٧٠. ويقال أن عائلة ميديشي كانت تخزن ممتلكات فاخرة داخل جدرانها التي كانوا يحرسونها بأفخاخ مميتة. اليوم ، يمكنك زيارة الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) المبنى وهو متحف فلورنتين المدني.
باسيليكا دي سانتو سبيريتو
كلف برونليسكي بتصميم هذه الكنيسة عام ١٤٤٤ على أنقاض الدير الأوغسطيني القديم الذي احترق عام ١٣٤١. بعد وفاة الفنان ، تم تكليف أتباعه بإنهاء البناء.
ومع ذلك ، لا تزال الواجهة غير مكتملة بسبب تصميمها الزخرفي المعقد للغاية.
تم استقبال مايكل أنجلو في هذا الدير عندما كان يبلغ من العمر ١٧ عامًا. كان هنا يتعلم علم التشريح من جثث مستشفى الرهبان. لإظهار تقديره ، صمم الصليب الخشبي للمذبح الرئيسي للكنيسة.
تقع البازيليكا التي تقف فيها مع المرشد الصوتي (المرشد الصوتي) في منطقة تُعرف باسم Oltrarno ، وهي مشهد لقصة حب محلية مشهورة لا تختلف عن قصة روميو وجولييت. تدور الحكاية الكلاسيكية أيضًا حول عائلتين متحاربتين ، تسمى هذه المرة Bardi و Buentolante ، وشابان من كل جانب مفتونان بجنون.
يقع بطل الرواية Dianora و Ippolito في الحب من النظرة الأولى ويقرران الزواج في الخفاء. لكن في إحدى لقاءاته السرية ، يتم القبض على الشاب والحكم عليه بالإعدام. في يوم الإعدام ، تعرب ديانورا عن حبها لإيبوليتو على أمل أن يتم العفو عن الحكم الصادر بحقه.
على عكس مأساة شكسبير الشهيرة ، استمتع هذان عاشقان فلورنسا بنهاية سعيدة. في النهاية ، قبلت العائلتان علاقتهما وأقرتا زواجهما.
بونت ألي جرازي
تم بناء هذا الجسر في عام ١٢٢٧ ، وكان مشابهًا جدًا لمظهر بونتي فيكيو ، ومكتمل بمنازل خشبية وكنيسة صغيرة تسمى سانتا ماريا ديلا جراتسي.
في عام ١٨٧٦ ، كان لا بد من تدمير بعض المباني لإفساح المجال لبناء ترام. في وقت لاحق ، في عام ١٩٤٤ دمر النازيون الجسر بأكمله لمنع الحلفاء من التقدم.
بعد عملية المناقصة التنافسية ، أعيد بناء الجسر في عام ١٩٥٣ ، على الرغم من أنه بأسلوب أكثر حداثة يمكنك تقديره باستخدام الدليل الصوتي (أدلة صوتية)
متحف جاليليو
المحطة التالية لهذا الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) ، تم افتتاح متحف جاليليو في قصر كاتيلاني في عام ١٩٣٠. بداخله مجموعة من الأشياء العلمية من سلالتي ميديشي ولورين من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين.
تشمل المعالم البارزة التلسكوب والعدسة الموضوعية التي استخدمها جاليليو لاكتشاف جبال القمر والأقمار الصناعية لكوكب المشتري.
يضم المتحف إصبع جاليليو الأوسط ، الذي انفصل عن جسده عندما نُقلت رفاته إلى سرداب عائلته.
متحف بارجيلو الوطني
تم بناء هذا القصر بين عامي ١٢٥٥ و ١٢٦١. وكان بمثابة مقر إقامة المسؤولين مثل بوديستا ، رئيس البلدية ، قاضي التحقيق الذي كان أجنبياً لضمان الموضوعية ، "Capitano del Popolo" ، الذي كان ضامن العلاقات بين القديم الأرستقراطية والبرجوازية الجديدة ، و "نقيب العدل" الذي كان يُعرف بارجيلو.
لمدة ٣٠٠ عام ، ظل سجن المدينة داخل القصر. في عام ١٧٨٦ ، ألغيت عقوبة الإعدام ، وأحرقت جميع أدوات التعذيب في فناء المنزل.
يوجد في البرج جرس يسمى مونتانينا ، والذي كان يستخدم لتحذير المدينة في حالة نشوب حرب أو حصار.
في عام ١٨٦٥ ، أصبح بارجلو متحفًا وطنيًا. يضم مجموعة من المنحوتات الإيطالية من القرن الرابع عشر إلى القرن السادس عشر ، وكان معظمها تبرعات من شخصيات ثرية في ذلك الوقت. يمكن العثور على أعمال فنانين مثل ميكيلانجيلو و دوناتيلو و ديلا روبيا و ديل فروكيو باستخدام الدليل الصوتي (المرشد الصوتي).
CHIESA DI SAN SALVATORE DI OGNISSANTI
يتبع الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) إحدى أقدم الكنائس في فلورنسا ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. تم دفن أفراد عائلة فسبوتشي هنا. كان من بينهم أميريكو ، المستكشف الفلورنسي الذي سميت الأمريكتان باسمه.
كان فرد آخر من العائلة سيمونيتا فسبوتشي ، زوجة ماركو فسبوتشي وابن العم الثاني لأميركو. كانت هذه المرأة مصدر إلهام للفنانة بوتيتشيلي التي وقعت ، مثل العديد من الرجال الآخرين في المدينة ، في حبها على الفور عندما رآها لأول مرة. في عام ١٤٧٥ كانت تعتبر أجمل امرأة في فلورنسا.
عندما كانت سيمونيتا في الثالثة والعشرين من عمرها ، أصيبت بمرض السل. في وقت لاحق ، في عام ١٤٧٠ ، توفيت متأثرة بمرضها الذي تسبب في حزن شديد لبوتيتشيلي. كان مهووسًا بجمالها لبقية حياته وجعلها نجمة العديد من أعماله الفنية.
في عام ١٤٧٩ ، أنهى الفنان "ولادة كوكب الزهرة" ، أعظم تحية لسيمونيتا واللوحة الأكثر تمثيلاً في حياته المهنية. في عمله "فينوس ومريخ" يصور نفسه والشابة على أنهما إلهان واقعان في الحب.
بوتيتشيلي لم يتزوج قط. في عام ١٥١٠ ، توفي ودفن مع حبيبته في كنيسة أوغنيسانتي. كرغبته الأخيرة ، مُنح فرصة لقضاء الأبدية مع ملهمه.
مستشفى الأبرياء
تم تصميم هذا المستشفى من قبل فيليبو برونليسكي ، ويقع في بلازا دي سانتا أنونزياتا. بعد وفاته، عمل فنانون آخرون على إنهاء الواجهة.
كان المبنى جزءًا من برنامج لتحسين الصحة والضمان الاجتماعي للمدينة.
أصبح المستشفى دار أيتام لرعاية الأطفال المهجورين. في الخارج ، توجد عجلة حيث تترك الأمهات ذريتهن للتحصيل. كانوا يقرعون الجرس لجذب انتباه الراهبات وهربوا بسرعة قبل رؤيتهم. في عام ١٤٩٠ ، تم وضع ميداليات على شكل أطفال يرتدون حفاضات على أعمدة المبنى حتى يتمكن الناس من التعرف على الموقع بسهولة.
تم الترحيب بالعديد من الأطفال هنا حتى عام ١٨٧٨ عندما أغلق المستشفى أخيرًا
دعنا ننتقل إلى ساحة بيازا ديلا ليبرتاد للاستماع إلى آخر صوت من الدليل الصوتي (أدلة صوتية).
بيازا ديلا ليبيرت
تم بناء هذه الساحة في القرن التاسع عشر عندما هدمت الجدران القديمة. يوجد في الوسط قوس النصر لفرانشيسكو ستيفانو دي لورين ، الذي يحيي ذكرى وصول دوق توسكانا الأكبر في عام ١٧٣٩.
خلال العصور الوسطى ، كانت المنطقة تُعرف باسم سان جالو. بداخلها كنيسة فرنسيسكانية صغيرة ومستشفى.
كلف لورينسو ميديزي جوليانو جيامبرتي بتجديد المباني التي كانت قد بدأت في الانهيار. منذ تلك اللحظة كان يُعرف باسم جوليانو دا سان جالو.
منذ تلك الفترة، تم الحفاظ فقط على بورتا سان غايو ، والذي تم تشييده عام ١٢٨٥ ويحرسه أسدان حجريان. بالاقتراب من الدليل الصوتي (المرشد الصوتي) ، يمكننا قراءة لوحتين للهيكل ، واحدة تكريما لرولاندينو دي كانوسا والأخرى للملك فريدريك الرابع ملك الدنمارك.
رجوع إلى البداية
GPS باص-قطار بتقنية
مؤتمر و أدلة صوتية للتطبيقات،
صوتيات, ترجمات , تعليقات وأوصاف صوتية , أدلة لغة الاشارة, فيديو
نظام الدليل السياحي اللاسلكي
(نظام الهمس (السماعات وصندوق الشحن
مشغلات الدليل الصوتي والملحقات وأجهزة الشحن الذكية
Tags: audioguide, audioguides, audio guide, audio guides, self guided tour, self guided tours, audio tour, tour guide system, tour guide systems, tourguide system, tourguides, audio tours, whisper system, factory tour guide